تواصل معنا

نُحدث ثورة في قطاع الرعاية الصحية من خلال الربط الذكي بين مقدمي الخدمات الصحية، شركات التأمين، والمرضى، لضمان تجربة طبية أكثر كفاءة وسلاسة.
هذا النموذج مخصص لممثلي مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركات التأمين الصحي. إذا لم تكن أحدهم، يُرجى التواصل مع مجلس الضمان الصحي عبر الرابط التالي: chi.gov.sa

الحد الأقصى لحجم الملف المسموح به هو 2 ميجا بايت، وتشمل تنسيقات الملفات المدعومة .jpg، و.png، و.pdf.

قنوات التواصل

دليل استقبال الشكاوى

يمكنك من هنا الحصول على دليل استقبال الشكاوى، والذي يحتوي على جميع الإجراءات والخطوات الواجب اتباعها لتقديم شكوى، إضافة إلى معلومات التواصل والدعم المتاحة لمساعدتك في كل مرحلة.

Download تحميل

شروط وأحكام استخدام قنوات التواصل

  • تستخدم خدمات مركز الاتصال لأغراض الدعم الفني، الاستفسارات، وتقديم المساعدة للعملاء
    • يُمنع استخدام الخدمة لأغراض غير قانونية أو ترويجية أو أي نشاط قد يضر بنزاهة الخدمة
  • أن يكون مستخدم الخدمة مسجلاً في منصة نفيس أو يرغب في التسجيل في منصة نفيس
    • أن يكون مقدم الشكوى لديه رقم موحد للمنشأة الخاصة به (ويستثنى شركات موردي الأنظمة)
    • أن يقدم الشكوى السفير الخاص بالمنشأة أو الشخص المفوض
    • بالنسبة لموردي الأنظمة لابد من وجود مكتب في المملكة العربية السعودية
  • التواصل معنا عبر الرقم الموحد أو البريد الإلكتروني
    • يجب على العميل توفير معلومات دقيقة وحديثة لتسريع عملية الدعم
    • أن تكون الاستفسارات أو الشكوى متعلقة بمنصة نفيس
    • قبول الشروط والأحكام لمنصة نفيس


الأسئلة الشائعة

اعثر على إجابات للأسئلة الشائعة حول منتجاتنا، خدماتنا، وسياساتنا.

صممت منصة نفيس لتسهيل وحوكمة تبادل التعاملات الصحية بين أطراف القطاع الصحي بقدر عالي من الكفاءة والشفافية وبما يضمن خصوصية عالية للبيانات، وتعد المنصة أحد أكبر وأضخم المشاريع في القطاع الصحي وذلك بقيادة مجلس الضمان الصحي وبالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات الصحية وتحت أشراف ودعم وزارة الصحة، وتعزز هذه المبادرة الخطوات الجادة نحو تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال برنامج تحول القطاع الصحي الذي يسعى لتسهيل وصول المستفيدين للخدمات العلاجية وخلق تجربة صحية مميزة لهم.

تهدف المنصة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية بالمملكة وتعزيز التحول الرقمي ، من خلال تسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى ومشاركة البيانات المالية والإدارية بكل شفافية.

إدارة المطالبات – إدارة الاحتيال – إدارة الموافقات المسبقة – أهلية العلاج – إدارة التأمين – التقارير ولوحات الأداء تقارير الأشعة- ملخص زيارات العيادات الخارجية - تقارير المختبرات - استعراض الملخصات الإكلينيكة - صرف الأدوية- ملخص الملف الصحي الموحد - التطعيمات - الإحالات

تهدف المنصة لتسهيل تبادل المعلومات بين مقدمي الرعاية وشركات التأمين بكل شفافية، وذلك من أجل خلق تجربة متكاملة وواضحة للمريض في أي من مدن المملكة ولدى أي مقدم خدمات صحية أيضا سيتمكن المواطنين والمقيمين من استعراض التاريخ العلاجي، والمواعيد، والموافقات التأمينية، والعديد من الخدمات بكل سهولة وذلك عبر تطبيق صحتي الذي سيكون مدعومًا بالبيانات من منصة نفيس

تعمل المنصة وفقًا لمعايير HL7 العالمية.

- لمنشآت القطاع الخاص، تم توحيد الرموز المستخدمة للمنصة وفقًا لنظام Saudi billing system المعتمد لدى مجلس الضمان الصحي. - لمنشآت القطاع العام، تم تطبيق أنظمة الترميز(DRG) diagnosis related group

منصة نفيس تساهم بشكل كبير في تسهيل تبادل المعلومات الصحية والتأمينية بين مقدم الرعاية وشركة التأمين، ولدى المنصة العديد من المزايا التي لها أثر كبير على رضا المستفيد ومن أهمها: - قناة موحدة للمعاملات التأمينية بين مقدمي الرعاية وشركات التأمين - تسريع التحقق من أهلية العلاج وطلبات الموافقة والمطالبات التأمينية إلكترونيًا - توحيد الرموز الطبية والتقنية المستخدمة بين كافة الأطراف في القطاع الصحي والتأميني

منصة نفيس تقدم خيارين للربط مع المنصة: الخيار الأول : يتم الربط مباشرة بين نظام نفيس ونظام المنشآة من خلال عملية ربط تقني متكامل. الخيار الثاني:- توفر المنصة خدمة الربط من خلال موردي الأنظمة المعتمدين، وذلك لتسهيل الوصول واستخدام المنصة، ويمكنكم التعرف على المورديين المعتمدين لدى المنصة عبر الموقع الرسمي للمنصة.

يمكن الانضمام لمنصة نفيس وذلك من خلال التسجيل في أكاديمية نفيس من خلال الرابط https://academy.nphies.sa/

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
نعم لا
0% من المستخدمين قالوا نعم من 0 تعليقاً